مشيرب العقارية تدعم اليوم العالمي للتوعية بمرض الزهايمر

شاركت «مشيرب» العقارية بفعاليات «اليوم العالمي للتوعية بمرض الزهايمر» الأربعاء الموافق ٢١ سبتمبر لتواصل بذلك رسالتها ومشاركتها المجتمعية الهادفة لتعزيز حقوق الأفراد المصابين بهذا المرض.

وفي هذه المناسبة، أضيئت براحة «مشيرب قلب الدوحة» باللون الأرجواني تعبيراً عن دعم الشركة لحقوق الأفراد الذين يعانون من هذا المرض ولنشر التوعية بين أفراد المجتمع حول أهمية احتضانهم والاهتمام بهم.

وخلال الفعاليات عُرض مقطع فيديو توعوي في براحة «مشيرب قلب الدوحة» بعنوان «من أنت»، لمساندة مرضي الزهايمر ودعمهم تحت شعار «عندما ينسون، نساعدهم على التذكر».

وتعتبر المشاركة في هذه الفعاليات جزءاً رئيسياً من برنامج المسؤولية الاجتماعية لـ«مشيرب العقارية».

الصور من «مشيرب قلب الدوحة»، مساء يوم الأربعاء 21 سبتمبر 2022.

 

منتجع زلال الصحي ينظم فعالية لزراعة أشجار المانغروف

بهدف تبني أسلوب حياة مستدام وفي إطار حرصه الدائم على المحافظة على الموارد الطبيعية المستدامة والبيئة الصحية في قطر، نظّم منتجع زلال الصحي التابع لشركة مشيرب العقارية بالتعاون مع منظمة اليونسكو العالمية، فعالية بيئية لزراعة أشجار المانغروف. وتأتي هذه المبادرة ضمن أنشطة “اليوم الدولي لصون النظام الإيكولوجي لغابات المانغروف” الذي يحتفل به في السادس والعشرين من شهر يوليو في كل عام.

 

وفي ظل التغير المناخي الذي يهدد العالم بعواقب كارثية، تعتبر غابات المانغروف من أهم الوسائل والدفاعات الطبيعية لمواجهة مخاطر التغير المناخي والتخفيف من حدة آثاره حيث تشكل عازلاً ضد الكوارث البيئية كونها تستطيع أن تمتص الكربون بنسبة تزيد على ستة إلى ثمانية أضعاف ما تقوم به غابة استوائية.

 

هدفت الفعالية إلى التوعية بأهمية النظام البيئي لغابات المانغروف وحمايته وأهمية المحافظة عليه وذلك عن طريق إيجاد حلول بيئية آمنة من أجل إيجاد مناخ متوازن ومستقر وبيئة صحية مستدامة.

 

تضمنت الفعالية العديد من الأنشطة منها زراعة بذور أشجار المانغروف وجولة ترفيهية مميزه بالكاياك حول أشجار المانغروف، بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة التعليمية والترفيهية.

 

وأكّدت السيدة مريم سلطان الجاسم، مدير العلاقات العامة والاتصال في شركة مشيرب العقارية، على أهمية أشجار المانغروف في النظام الإيكولوجي لقطر. وقالت: “نحن هنا لا نتحدث عن تقديرنا لنباتات الزينة أو الأشجار. ولكننا نحتفل بأهمية النباتات كونها مصدر تنوع كبير لحياة البشر وعنصر رئيسي في المحافظة على النظام البيئي بشكل عام وصحة الإنسان بشكل خاص. ونفتخر بأن نساهم في الجهود العديدة التي تقوم بها المؤسسات الوطنية لحماية إرثنا والمحافظة على التوازن البيئي لتوفير حياة صحية للأجيال القادمة”.

 

يذكر أن شجرة المانغروف تعيش بشكل طبيعي في محيط منتجع زلال الصحّي وحول منطقة الذخيرة في قطر على طول السواحل القطرية، حيث تساهم في تماسكها ومنع انجرافها. كما أنها توفر المأوى وأماكن للتغذية وللحضانة لعدد لا يُحصى من الكائنات الحية التي تعيش على أشجار المانغروف نفسها أو حول النظام الجذري أو ضمن المنطقة العامة من الغابة.

متاحف مشيرب تستضيف المعرض الفني “طريق التعافي” بالتعاون مع مركز نوفر

تتعاون متاحف مشيرب، الوجهة الثقافية والسياحية الرائدة في مشيرب قلب الدوحة، مع مركز نوفر المتخصص بعلاج حالات الإدمان، في إقامة المعرض الفني “طريق التعافي” وذلك بمناسبة “اليوم الدولي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها” والذي يوافق 26 يونيو من كل عام.

ويقام المعرض في صالة العرض السفلية في بيت بن جلمود في متاحف مشيرب لتسليط الضوء على  اضطراب استعمال المواد ، ورفع التوعية حول الإدمان والصحة العقلية وأسبابها وعواملها في الفئات المجتمعية المختلفة ومن ضمنها الشباب والصغار وذلك وفق لغة إنسانية وثقافية وفنية إبداعية راقية.

كما يسعى المعرض إلى محاربة المفاهيم الخاطئة والنظرة غير الصحيحة حول مرض الإدمان والصحة العقلية في المجتمع القطري، من خلال لوحات ورسومات قدمها المرضى أنفسهم خلال مشاركتهم في جلسات “العلاج بالفن التعبيري”. إلى جانب ذلك، يوفر المعرض الفني “طريق التعافي” للفئات المختلفة في المجتمع فرصة للانخراط في الحوار البناء حول الصحة العقلية والإدمان وطرح هذا النوع من القضايا المجتمعية بكل وضوح وثقة.

ويعدّ المعرض جزءاً من سلسلة شراكات مشيرب العقارية مع مركز نوفر حول مواضيع ذات صلة بالصحة العقلية والنظرة المجتمعية للإدمان والمدمنين. كما تولي مشيرب العقارية اهتماما خاصاً بالصحة النفسية لأفراد المجتمع حيث حرصت على إنشاء منتجع زلال الصحي وهو أول وأكبر منتجع صحي متكامل في دولة قطر يهتم بالصحة والعافية من خلال إيجاد التوازن الداخلي بين العقل والجسد والروح من خلال الممارسات والعلاجات التقليدية.

وفي هذا السياق، قال السيد فهد التركي مدير المعارض في متاحف مشيرب: “نتشرف باستضافة المعرض الفني “طريق التعافي” الذي يسلط الضوء على موضوع ذو أهمية كبيرة في مجتمعنا وهو الإدمان والصحة العقلية. و نحن نؤمن بأن الفن وسيلة مهمة وفعّالة للتعبير وإيصال الرسائل التوعوية كما يساهم في تغيير مفاهيم الناس بشكل ايجابي. وكلنا ثقة بأن هذا التعاون مع مركز نوفر سينجح في تحقيق أهدافنا المشتركة وسيمكّن الزوار من التفاعل والمشاركة المجتمعية في هذا الموضوع المهم. ويعد هذا التعاون جزءاً من شراكاتنا العديدة مع مختلف المؤسسات الوطنية بهدف رفع التوعية حول قضايا مهمة لمجتمعنا”.

ومن جهته  أثنى الدكتور خليفة الكواري، مساعد المدير العام في مركز نوفر، على الجهود المستمرة التي تبذلها متاحف مشيرب في التطرق وتسليط الضوءعلى مختلف القضايا الإنسانية والمجتمعية التي تخص المجتمع القطري.

وتحدث الدكتور خليفة الكوري قائلا”  إن اضطراب تعاطي المواد حالة صحية خطيرة يمكن أن تؤثر على أي شخص، ولكن نادرًا ما يتم مناقشتها كحالة صحية ونفسية. فعندما نفهم الأسباب الرئيسة المؤدية الى اضطراب تعاطي المواد  عندها يمكننا تشجيع الأفراد وعائلاتهم على طلب المساعدة في اسرع وقت ممكن”. وتابع: ” يحمل هذا المعرض رسالة تهدف الى تثقيف وتوعية المجتمع حول التحدي و الوصمة الاجتماعية التي تواجه المرضى و عائلاتهم والتي قد تحول دون طلبهم للعلاج “.  و أضاف ” أن التعافي أمر ممكن وقد حان الوقت لجعل ذلك حقيقة وواقع، حيث أن دعم مرضى الادمان و عائلاتهم  ومساعدتهم للتغلب على العقبات التى قد تواجهم لا يمكن تحقيقه  بواسطة جهة بعينها أو مؤسسة بمفردها، إنما يكون بتظافر جهود الجميع – ونأمل في أن يبدأ التغير من اليوم ”

 

يضم المعرض تشكيلة متنوعة من 40 لوحة فنية مرسومة على القماش والورق والزجاج، وتسرد هذه اللوحات قصص الأشخاص الذين مروا بمرحلة الإدمان وطريق تعافيهم منه. وتتناول اللوحات ثلاث مسارات مختلفة هي أسباب الإدمان ومرحلة العلاج ومرحل التعافي.

كما يتيح المعرض للزوار التفاعل والمشاركة الإيجابية وإبداء الرأي حول موضوع الإدمان والصحة العقلية من خلال كتابة رسائل ملهمة للذين مرّوا بمرحلة الإدمان وتعافوا منها أو الذين هم على طريق التعافي وذلك على شجرة الأمل أو جدار الأمل.

يفتح المعرض الفني “طريق التعافي” أبوابه أمام الزوار طوال ساعات العمل في متاحف مشيرب من الإثنين حتى السبت.

 

مشيرب قلب الدوحة تستضيف كبسولة الزمن بتقنية الهولوغرام لتوفر للزوار فرصة فريدة لترك رسائلهم للمستقبل

 

في خطوة إبداعية لافتة، تقدم مشيرب قلب الدوحة لزوارها تجربة ثقافية تفاعلية مبتكرة بالتعاون مع مؤسسة سميثسونيان التي تعدّ واحدة من المؤسسات العالمية الرائدة في مجال المتاحف والتعليم والأبحاث.

وتضم التجربة بوابة خاصة بتقنية الهولوغرام تحت عنوان “مرحبا، كيف حالك؟” وتهدف لتقديم نمط مستقبلي للتواصل وتوفر الربط الفوري للمستخدمين من مختلف الخلفيات واللغات لتبني بذلك جسور التواصل المعرفي والثقافي.

 

وتعدذ هذه التجربة جزءاً من المساعي المستمرة لمشيرب قلب الدوحة لتقديم أحدث التجارب الفريدة لزوارها في قطر. وتتوفر هذه التجربة لغاية يوليو 2022 في مشيرب غاليريا ضمن برنامج المستقبليون “فيوتشرز”.

 

وفي هذا السياق، استقبلت مشيرب قلب الدوحة السيدة راشيل غوسلينز، مديرة الفنون وبناء الصناعات في مؤسسة سميثسونيان، حيث زارت متاحف مشيرب بهدف تعزيز أطر التعاون واستكشاف الفرص المتاحة لبناء شراكات مستقبلية، إلى جانب تبادل المعلومات والخبرات في البحث العلمي بهدف استخدامها في دراسات مستقبلية.

وتتشارك مؤسسة سميثسونيان ومشيرب قلب الدوحة قيماً وأهدافاً مشتركة تتمثل بالمحافظة على المواقع التراثية القديمة مع إدخال أحدث المزايا التكنولوجية والابتكارات الذكية التي تلبي الرؤى المستقبلية وتعزز الحوار والتبادل الثقافي بين المجتمعات.

 

وفي حين تقدم مؤسسة سميثسونيان كبسولة الزمن بتقنية الهولوغرام في المتحف الاميركي الوطني القديم وتعيد إحيائه عبر هذا البرنامج، تقدم مشيرب قلب الدوحة هذه التجربة كونها واحدة من أكبر الاحياء الحضرية لإعادة تطوير وسط مدينة مستدام في العالم مع تبني أحدث النظم والمزايا التكنولوجية الذكية في جميع مرافقها.

 

وصرّح الدكتور حافظ علي علي، رئيس إدارة التسويق والاتصال في مشيرب العقارية: “نفتخر بتقديم هذه التجربة المبتكرة لزاوارنا في قطر في مدينتا الذكية والمستدامة مشيرب قلب الدوحة. إن رؤيتنا المستقبلية للتعاون مع أعرق وأهم المؤسسات العالمية، مؤسسة سميثسونيان، تؤكد على مكاتنا الرائدة وأننا الوجهة المفضلة لبناء التعاون والشراكات مع الهيئات الدولية العريقة. إن بوابة كبسولة الهولوغرام فريدة من نوعها ومنصة تفاعلية توفر فرصة مهمة لزوارنا للتواصل الفوري مع نظرائهم في الولايات المتحدة. إنها تجربة رائعة تضيف قيمة كبيرة للدراسات الإنسانية وتعطينا لمحة عما يمكن أن تكون عليه تقنيات الاتصال في المستقبل”.

 

ويعدّ هذا التعاون جزءاً من فعاليات العام الثقافي لقطر والولايات المتحدة، ويُقدم بدعم من السفارة القطرية في الولايات المتحدة بهدف تعزيز التعاون الفني والثقافي ونشر قيم التفاهم والحوار حول العالم.

 

وفي هذا السياق، صرّح سعادة مشعل بن حمد آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة: “بينما نحتفل بمرور 50 عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين قطر والولايات المتحدة، كان هدفنا الرئيسي الاستثمار المشترك في المستقبل، ابتداءً من مشاريع التطوير المستدامة وتعزز التكنولوجديا وصولاً إلى تعزيز التبادل الفني والثقافي وشراكاتنا الثنائية. إن كبسولة الهولوغرام تربط الأميركيين والقطريين بطريقة جديدة، وتعكس التزامنا بمواصلة الحوار بين بلدينا. ونتشرف بالعمل مع مؤسسة سميثسونيان التي تعدّ واحدة من أعرق المؤسسات الثقافية الأميركية، لتقديم هذا المشروع الملهم ونتطلع إلى مشاركة الجمهور في واشنطن والدوحة فيه”.

 

بوابة “مرحبا، كيف حالك؟” توفر نمطاً جديداً يستشرف المستقبل في طريقة الاتصال والتواصل، ويمكّن من الربط الفوري عبر مسافات بعيدة ولغات مختلفة لبناء الجسور الثقافية بين المجتمعات والشعوب.

ويمكن لزوار مشيرب غاليريا في مشيرب قلب الدوحة مشاركة رسالتهم عن المستقبل والأمل والحكمة والمحبة أو تسجيل ذكريات خاصة وتقديم الرسائل والنصائح وترك تسجيل خاص بهم عبر تقنية الهولوغرام ضمن كبسولة الزمن. كما يمكنهم التفاعل الفوري مع المستخدمين الآخرين للكبسولة في المتحف الوطني الاميركي لتوفر لهم فرصة فريدة للحوار الثقافي والتواصل وبناء ذاكرة اجتماعية للإنسانية.

ترجب كبسولة الهولوغرام “مرحباً، كيف حالك؟” بالزوار في مشيرب غاليريا في الطابق الأول في مشيرب قلب الدوحة.

Msheireb Properties marks the World Autism Alzheimer Day

 

Marking the World Autism Alzheimer Day, Msheireb Properties shared Qatar and the world their global message in supporting the rights of people with Alzheimer and raising awareness among community members about this cause. Al-Barahat at Msheireb Downtown Doha was lit in purple, an expression of support to this occasion.

An awareness video titled “Who Are You?” to support Alzheimer’s patients was also broadcasted, under the slogan “When They Forget, We Help Them Remember”.

Such activations are a major part of Msheireb properties CSR program. The photo attached was taken on this occasion at Msheireb Downtown Doha on Wednesday 21 September 2022.

Msheireb Museums hosts workshops for youth in collaboration with Molecular Doha

 

As part of its continuous efforts to community development and enhancing the capabilities of the new generations in Science, Technology, Engineering and Mathematics (STEM), Msheireb Museums has joined hands with molecular Doha to organize workshops for children and youth during August.

 

The workshops are in line with the mission of Msheireb Properties to enhance the interest of the young generation in scientific fields and increase their capabilities in using new technology devices and communication apps, rather than using them for entertainment only.

 

Maryam Al Jassem, Public Relations and Communications Manager, Msheireb Properties said: “Msheireb Museums in Msheireb Downtown Doha organizes several activities that aim to develop the skills of the youth generation. We are pleased to collaborate with Molecular Doha to organize these workshops that will benefit the children and youth and raise their interest in STEM topics. The workshops were conducted by professional mentors in an engaging and interactive environment. We reiterate our commitment to organizing such initiatives in collaboration with various national organizations which play an integral role in developing the abilities of our community.”

 

The workshops were open for participants aged 6 to 15 years, and included topics such as chemical experiments, principles of astronomy, electrical circuits and basic physics. Participants were also introduced to the concepts of ​​sustainability through activities such as recycling materials in addition to a range of sports, arts and entertainment events.

متاحف مشيرب تنظم ورش عمل تعليمية للأطفال والشباب بالتعاون مع molecular الدوحة

 

في إطار حرصها الدائم على تنمية المجتمع والاهتمام بالأجيال القادمة وزيادة اهتمام الشباب بالاختصاصات العلمية وتتضمن العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، نظمت متاحف مشيرب بالتعاون مع molecular الدوحة ورش عملتعليمية وترفيهية للأطفال والشباب.

 

ويأتي تنظيم هذه الورش في متاحف مشيرب تماشياً مع رسالتها التعليمية والمجتمعية، بهدف تشجيع الصغار والشباب على الاهتمام بالمجالات العلمية ورفع مستوى كفاءاتم وقدراتهم في ظل اعتماد هذه الأجيال على وسائل التكنولوجياالمتطورة وأجهزة الاتصال الحديثة، وعدم حصر استخدامها بالأغراض الترفيهية والتسلية فقط.

 

وصرّحت مريم الجاسم، مديرة العلاقات العامة والاتصال لشركة مشيرب العقارية: “تواصل متاحف مشيرب في مشيرب قلب الدوحة برامجها المختلفة الهادفة إلى تطوير قدرات الأجيال الشابة. بالتعاون مع molecular الدوحة، سررنا تقديم هذه الورش المميزة التي تعود بالفائدة على الصغار والشباب وتوجههم إلى التخصصات العلمية في بيئة تفاعلية وآمنة تحت إشراف مدربين متخصصين. ونؤكد من جديد على التزامنا بتقديم البرامج التي تساعد على تطوير قدرات مجتمعنا بالتعاون مع مختلف المؤسسات الوطنية”.

 

استقبلت ورش العمل التي نظمتها متاحف مشيرب و molecular الدوحة المشاركين من ٦ الى ١٥ عاماً، حيث هدفت إلىتحفيز الحواس وتنشيط العقول وإثارة اهتمام الشباب بالمواضيع العلمية منها التجارب الكيميائية ومبادئ في علوم الفلكوالدوائر الكهربائية والعلوم الفيزيائية. كما قدمت الورشة تعريفاً بفكرة الاستدامة عن طريق أنشطة إعادة تدوير المواد بدلاًمن التخلص منها بالإضافة الي بعض الأنشطة الرياضية والفنية والترفيهية.

Zulal Wellness Resort organizes mangroves plantation and preservation program

 

As part of its efforts to raise awareness on preserving the natural resources and promoting a sustainable and healthy environment in Qatar, Zulal Health Resort by Msheireb Properties, in partnership with UNESCO, organized a mangrove plantation program.

 

This coincided with the International Day for the Conservation of the Mangroves Ecosystem, which is celebrated annually on July 26.

 

Mangroves are regarded as one the most important and natural means to address climate change and mitigate its effects. They serve as buffers against environmental disasters, as they can absorb up to six to eight times more carbon dioxide than a typical forest.

 

The event aimed to raise awareness of the importance of preserving and protecting the mangrove ecosystem by implementing environmental solutions that will contribute to mitigating the effects of climate change.

 

Several activations were held including the planting of mangrove seedlings, an exclusive kayak tour around the mangroves, and many educational and entertainment events.

 

Maryam Sultan Al-Jassim, Manager of Communication and Public Relations, Msheireb Properties, underlined the importance of mangroves to the natural ecosystem in Qatar. “In this event, we are highlighting the value of plants and trees as a source of environmental diversity and a key player in preserving our ecosystem as well as human health. We are proud to take part in this national effort to protect our heritage and maintain a healthy environment for our future generations.”

 

Mangrove trees are found in natural abundance at the Zulal Wellness Resort and the Al Dakhira area of Qatar, as well as along the nation’s coast. They prevent soil erosion and habitat loss. It also serves as a home, feeding ground, and nursery for a variety of living creatures. Several organisms can be found on the mangroves themselves, around the root system, or in the surrounding forest.

Msheireb Museums hosts “Recovery Road” Exhibition in collaboration with Naufar

Msheireb Museums, the cultural and tourist destination at Msheireb Downtown Doha, has joined hands with Naufar, the sanctuaryfor wellness and treatment of substance use and related behavioral disorders, to host an art exhibition titled “Recovery Road” to mark the International Day Against Drug Abuse and Illicit Trafficking observed annually on June 26.

Taking place at Bin Jelmood House Lower Gallery, the art exhibition sheds light on the substance use disorder illness.  It raises awareness about addiction and mental health, and the reasons people develop addiction – expressed through creative, human, cultural and artistic language.

The exhibition also endeavors to fight the stigma and misconceptions of addiction and mental health in the Qatari community through portraits and paintings created by patients during their Expressive Art therapy sessions. In addition, the “Recovery Road” Exhibition provides the community with an opportunity to engage in the conversation around mental health and addiction.

This exhibition is a part of a series of future collaborations and engagements with Naufar on topics related to substance use and stigma. Msheireb Properties pays special attention to the mental and psychological health of the community, and has also developed the Zulal Wellness Resort, the biggest and first of its kind in Qatar that follows a retreat that allows people to rebalance and rejuvenate in body, mind and spirit.

Mr Fahad AlTurky, Exhibitions Manager at Msheireb Museums said: “We are delighted to host the “Recovery Exhibition” that sheds the light on an important concern to humanity – addiction and mental health. We believe that art is an important and effective medium to convey awareness messages and change the perceptions of people positively. We are confident that our collaboration with Naufar will succeed in accomplishing our objectives and enable our visitors to interact and engage on this important subject. This is part of our continuous collaborations with the national entities to raise awareness on matters that are relevant to our community”.

Dr. Khalifa Al Kuwari, Assistant Director General at Naufar, praised the Msheireb Museums for their ongoing efforts to address humanity and societal issues that affect the Qatari community. As he said, substance use disorder is a serious health condition that can affect anyone, , but it’s rarely discussed as a mental health condition. When we understand the root causes behind substance use disorder, we can encourage many individuals and their families to seek help early in their lives. Educating and enlightening the community about the challenge that many families are facing can’t be accomplished by one entity by itself, but it can be accomplished when everyone works together. He continued, “As community members, we all have a duty to support them and their families through overcoming social obstacles by recognizing it is time to make treatment and recovery a reality for those who need it, and we hope it starts today.”

The art exhibition will feature a collection of 40 diverse paintings mostly on canvas, and some on paper and glass that tell the stories of those impacted by addiction as well as their recovery. These are depicted in three distinct sections including Reasons behind addiction, During the treatment and After recovery.

Allowing the visitors to interact with the theme, the Tree of Hope or the Wall of Hope will be set up, enabling them to leave a message of inspiration for individuals who were impacted by addiction.

The “Recovery Road” will be open during the working hours of the Museums, from Monday through Saturday.

Msheireb Downtown Doha hosts Holo-Capsule Portal, 
a unique opportunity to leave holographic 
messages for future citizens

Msheireb Downtown Doha is taking another creative step toward bringing to Qatar one of the most immersive cultural experiences in collaboration with the Smithsonian Institution, the world’s largest museum, education, and research complex.

 

The innovative experience titled “Hi, How R U ?”  is a holo-capsule portal that proposes a futuristic form of communication, enabling spontaneous connection across huge distances and languages to bridge cultural differences.

 

The new experience is part of Msheireb Downtown Doha’s continuous endeavours to present the latest unique cultural experiences to its visitors. It is available until July 2022 at Msheireb Galleria in Msheireb Downtown Doha and is part of the run of “FUTURES”.

 

Ms Rachel Goslins, Director of the Arts & Industries Building at Smithsonian, visited Msheireb Museums to enhance the collaboration and explore more opportunities for future partnerships, and exchange information on scientific research to be used in future studies.

 

The Smithsonian Institution and Msheireb Downtown Doha share common values and the mission of maintaining old architectural sites while integrating the latest technology innovations with futuristic visions, to enhance dialogue and cultural experiences.

 

While Smithsonian Institution is having the capsule at the oldest U.S. National Museum, Msheireb Downtown Doha is considered the world’s biggest regeneration project of a downtown, integrating the latest smart and tech features.

 

Dr. Hafez Ali Ali, Director of Marketing and Communications, Msheireb Properties said: “We are honoured to present such an innovative experience to our visitors in Doha, at our smart and sustainable city Msheireb Downtown Doha. This futuristic vision in collaboration with one of the most prominent intuitions, the Smithsonian Institution, reiterates our leading position as the first choice of partnerships with international entities. The holo capsule portal is unique, and immersive and offers an important opportunity for visitors to instantly interact with their peers in the US. It is an amazing experience that adds great value to human studies and gives us an idea about the future of communication.”

 

The project is part of the Qatar-U.S.A. Year of Culture activations, and supported by the Embassy of the State of Qatar, to create new avenues for artistic collaboration, cultural connection and understanding across the globe.

 

“As we celebrate 50 years of diplomatic ties between Qatar and the United States, a central goal has been mutual investment in the future — from sustainable development projects and advancements in technology to deepening arts and cultural exchanges and fortifying our bilateral partnership,” said H.E. Meshal Bin Hamad Al- Thani, Ambassador of the State of Qatar to the United States. “The holo-capsule connects Americans and Qataris like never before, serving as a symbol of our commitment to continued dialogue between our nations. We are honoured to work with one of the United States’ most cherished cultural institutions, the Smithsonian, to bring this inspiring project to life and look forward to sharing it with the people of Washington, D.C and Doha.”

“Hi, How R U ?” is a portal that proposes a new futuristic form of communication, enabling spontaneous connection across huge distances and languages to bridge cultural differences.

Visitors to Msheireb Downtown Doha in Msheireb Galleria can share a message for the future— of hope, wisdom, love, remembrance, or even advice or warning— and leave a holo-recording behind as a form of time capsule. They can also interact in real-time with passers-by at a paired portal site at U.S. National Museum allowing guests at each portal a unique opportunity for cultural exchange, connecting and embracing collective humanity.

“Hi, How R U ?” Holo-capsule welcomes visitors at Msheireb Galleria, the First Floor, at Msheireb Downtown Doha.